الشارقة (الاتحاد)

افتتح عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مساء أمس الأول، «معرض ليالي رمضان 2019» الذي يستضيفه وينظمه مركز إكسبو الشارقة، وتقام فعالياته على مدى 17 يوماً، ويستمر حتى 8 يونيو المقبل، وسط أجواء استثنائية وعروض وتخفيضات جاذبة تصل نسبة الخصومات فيها إلى 75% هي الأكبر من نوعها على مستوى الإمارة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ30 من «مهرجان رمضان الشارقة».
ونجح المعرض في استقطاب أكثر من 300 علامة تجارية في دورة هذا الموسم محققا زيادة بنسبة 20% عن الأعوام السابقة التي ضمت نخبة من أهم الأسماء والعلامات التجارية الوطنية والعالمية في مجال تجارة التجزئة، لتغطي منتجاتها المتنوعة جميع المجالات، بدءاً من الأزياء، والذهب، والأدوات الرياضية، والتحف والمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والتراثية، والأجهزة الكهربائية، والمطاعم والمقاهي والمؤكلات الشعبية.
وتعد دورة المعرض هذا الموسم التي تقام بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة الأضخم والأكبر من نوعها على الإطلاق، كما يعتبر أكبر معرض رمضاني على مستوى الدولة، حيث تمتد منصات العرض على كامل مساحة مركز إكسبو الشارقة البالغة 40 ألف متر مربع، كما يوفر المعرض أجواء مثالية للباحثين عن أفضل مكان لتمضية أمسيات رمضانية ممتعة مع أفراد العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بفرصة التسوق لعيد الفطر السعيد، وتذوق أشهى الأطباق من مختلف المطابخ العالمية، مع توفر مساحات للأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال بما يزيد على 4000 متر مربع، فضلاً عن تقديم برامج ثقافية وتراثية وفنية، وتوعية دينية وصحية، ومجموعة كبيرة من النشاطات الترفيهية الملائمة لكل أفراد العائلة.
وأشار العويس إلى أهمية مهرجان رمضان الشارقة 2019 الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة في نسخته الـ30 تحت شعار «هّل رمضان وهلّت المفاجآت» ومعرض ليالي رمضان في تنشيط الحركة التجارية والسياحية على مستوى إمارة الشارقة وفي إشاعة أجواء البهجة والفرح على امتداد أيام الشهر الفضيل، وصولاً إلى عيد الفطر السعيد، مشيداً بحجم ومستوى المشاركة في المعرض وبحسن التنظيم من قبل مركز إكسبو الشارقة وجودة المنتجات وتميز العروض المطروحة والحسومات الجاذبة وتنوع الأنشطة والفعاليات التي ترضي أذواق الزوار من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.
من جانبه، قال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: إن المعرض على امتداد دوراته السابقة حظي بثقة وإعجاب الجمهور والزوار والسياح، حيث يحرص إكسبو الشارقة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة والشركاء الاستراتيجيين على تطوير فعاليات هذا الحدث وأنشطته بشكل مستمر للحفاظ على سمعته ومكانته كأحد أهم وجهات التسوق في الدولة، وتمضية الأوقات البهيجة في شهر رمضان المبارك، وهو ما يسهم في جذب شركات قطاع تجارة التجزئة، وأهم العلامات التجارية الوطنية والعالمية.